ملك روحى 11559
دعوة للانضمام لاسرتنا
اهلا وسهلا ايها الزائر-----
يسرنا ويسعدنا انضمامكم
الى اسرة منتدى ملك روحى ----
اهلا وسهلا بكم فى المنتدى
الادارة


منتديات اسلامية ---- منتديات عامة--- منتديات ادبية ---منتدى الاسرة -- منتديات ترفيهيه --منتدى رياضى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلاليوميةدخول

 

 

  

 

 


شاطر | 
 

 بلاتر يضطر لإصدار قرارات فورية الاتهامات » بالرشاوي « تهز الفيفا والكاف !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 147
تاريخ الميلاد : 03/01/1979
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
العمر : 39
الموقع : ملك روحي
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ممرضة

مُساهمةموضوع: بلاتر يضطر لإصدار قرارات فورية الاتهامات » بالرشاوي « تهز الفيفا والكاف !    الجمعة 22 أكتوبر 2010, 7:09 am

قبل ان يفتح الاتحاد الافريقي لكرة القدم التحقيق الذي طلبه رئيسه الكاميروني عيسي حياتو في مذكرة الاحتجاج التي تقدم بها النادي الأهلي ضد حكم مباراة فريقه مع الترجي بتونس الاحد الماضي في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، وهو الحكم الذي اثيرت حول نزاهته الكثير من علامات الجدل وربما الاتهام المباشر، وحتي قبل ان يفتح حياتو المظروف الذي وضع فيه الأهلي شكواه، اهتزت اركان الاتحاد الافريقي بالقاهرة وايضا مقر الفيفا بزيورخ بأنباء وقرارات فورية ضد مسئولين كبار بالاتحاد الافريقي وبالدولي ايضا بشأن ادانتهم في وقائع تلقي رشي من جانب دول متنافس علي نيل شرف تنظيم كأس العالم ٨١٠٢ و ٢٢٠٢ واستمرارا لقرارات الاتحاد الدولي في مواجهة هذه القضية التي كانت قد فجرتها صحيفة » صنداي تايمز « في قنبلة صحفية حملت عنوان : » كأس العالم أصوات للبيع « مما دفع جوزيف بلاتر رئيس الفيفا إلي فتح تحقيق فوري ثبت من خلاله تورط اثنين من اعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا في هذه القضية وهما النيجيري اموس ادامو ورينالد تيماوي رئيس اتحاد الاوقيانوس .
لكن لم تمر غير ساعات قليلة علي قرار الفيفا بايقاف اثنين من اعضائه، حتي اعلن الاتحاد الدولي وفي ذات القضية الي ايقاف المالي امادو دياكيتي وهو رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الافريقي واول من اتجهت اليه اصابع الاتهام بشأن فساد التحكيم بالقارة وسياسة اختيار الحكام وتوجيه حكام بأعينهم لمباريات بعينها .. ايقاف دياكيتي جاء بسبب القضية التي يحقق فيها الفيفا في وقائع بيع الاصوات للدول الراغبة في تنظيم كأس العالم .
وقد شمل قرار الايقاف الذي اعلنه الاتحاد الدولي ويستمر إلي ٠٣ يوما كلا من سليم علولو التونسي وانجالدفر سيمالوهي وايضا اسماعيل بامجي وهؤلاء قد يتم تمديد ايقافهم ٠٢ يوما اخري في حال حاجة المحققين لهذا وهو ما شدد عليه الفيفا وقال ان هذا رهن التحقيقات دون ان يسبق الاحداث ويستصدر أي قرارات او يثبت اي اتهامات ضد أي ممن شملتهم عريضة التحقيقات حتي الآن والتي يتوقع مراقبون ان تمتد لتشمل آخرين .
وفيما اغلق هاني ابوريدة عضو اللجنة التنفيذية بالكاف والفيفا هواتفه مبتعدا عن التعليق علي هذه التطورات المتلاحقة والخطيرة التي تطال زملاء له بالاتحادين الدولي والقاري بعدا ن كان ابوريدة قد تحدث الي عيسي حياتو في شأن احداث حكم مباراة الترجي والأهلي والتي ابدي رئيس الكاف اهتماما خاصا بها، وطلب تحقيقا فوريا فيها افادت مصادر مسئولة في الاتحاد الافريقي ان الحكم الغاني جوزيف جورج لاميتي الذي ارتكب اخطاء فادحة وصريحة ترقي إلي درجة العمد ولا تقف بمنأي عن دائرة الشبهات في هذه المباراة وهو ما سجله ضده الاهلي بالمستندات في مذكرة شكواه ربما يفوض هذا الحكم لاقصي عقوبة قد تصل إلي حد الشطب والاستبعاد النهائي من ادارة اي مباريات افريقية ورفع مذكرة بشأن الاتحاد الغني لمحاسبته محليا .. في ظل اهتمام ادارة الاهلي بملاحقة هذا الحكم ومسئولي لجنة الحكام دوليا وقضائيا .
ومما يعضد موقف الاهلي في هذه القضية ضد الحكم الغاني ولجنة الحكام الافريقية في حال تنفيذ رغبته في تصعيد القضية للفيفا، صدور قرار الاتحاد الدولي بايقاف المالي امادو دياكيتي رئيس لجنة الحكام الافريقية في وقائع ماسة بقضية بيع الاصوات للدول الراغبة في تنظيم كأس العالم، وهي القضية التي كان اشعرت بلاتر بالحرج الشديد وقال في تصريحات عقب القنبلة الصحفية التي فجرتها » صنداي تايمز «: نشعر بالخجل تجاه هذه القضية ولابدمن الضرب بيد من حديد فيها «.. واذا ما كان بلاتر قد اعلن عزمه وحرصه علي مواجهة هذه القضية بقوة وشفافية وفتح تحقيقات قال انها ستكون عادلة ورادعة، فإن عيسي حياتو ومسئولي الاتحاد الافريقي باتوا مطالبين ايضا بالتدخل الحاسم لمواجهة ظاهرة تردي مستوي التحكيم ووقوع حكام بالقارة في دائرة الشبهات وربما ما هو ابعد من هذا في ظل ما يتردد من اتهامات وأدلة بوصف بعضها بالدامغة وباعترافات خطيرة ومتأخرة تكشف وقائع » عرجونية « سابقة وتلقي بظلال قاتمة علي الحكم الغاني لاميتي وكلها تفاصيل دفعت مسئولا بالكاف - طلب عدم ذكره اسمه - للقول : سمعة الاتحاد الافريقي باتت علي المحك ومطلوب مواجهة ملف التحكيم بقوة اشد .

مع تحيات اختكم اسماء
:lol
!: :lol!
: lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل
ملك مميز


عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 16/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: بلاتر يضطر لإصدار قرارات فورية الاتهامات » بالرشاوي « تهز الفيفا والكاف !    السبت 03 سبتمبر 2011, 8:20 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ممدوح السروى
vip


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 147
تاريخ الميلاد : 23/07/1961
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
العمر : 57
الموقع : http://mamdoh.ahlamontada.net/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : موظف

مُساهمةموضوع: رد: بلاتر يضطر لإصدار قرارات فورية الاتهامات » بالرشاوي « تهز الفيفا والكاف !    الأحد 04 سبتمبر 2011, 5:46 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلاتر يضطر لإصدار قرارات فورية الاتهامات » بالرشاوي « تهز الفيفا والكاف !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملك روحى 11559 :: المنتدى الرياضى :: المنتدى الرياضى-
انتقل الى: